April 28, 2024

شجرة ليمون تتسبب بقتيل وجرحى.. بالتفاصيل

يخيّم التوتر الأمني من جديد على منطقة عكار، بسبب اشكال كبير وقع بين عائلتين راح ضحيته شاب عشريني وعدد من الجرحى، الأمر الذي دفع بالأجهزة الأمنية إلى رفع مستوى استنفارها في المنطقة تخوفًا من تطور الأمور للأسوء وسفك المزيد من الدماء وإن كان بعضها عن طريق الخطأ.

وفي التفاصيل، نشب خلاف في بلدة العمارة، بين كل من عائلة “الحلو” والـ”علي” وذلك عقب تهجم “ع.م.علي. الملقب بـ”بريص”، يرافقه شقيقه “خ.علي” على منزل المدعو م.الحلو، مما تسبب في توتر وتلاسن حاد بين الطرفين سرعان ما تطور إلى الاعتداء بالضرب على “م.الحلو”، الأمر الذي دفع بعائلة الأخير إلى الرد بالمثل والاعتداء على “ع.علي” وشقيقه “خ.علي”.

ووفقا للمعلومات المستقصاة يتبين أن خلفيات الاشكال تعود لاتهام “م.حلو” بعملية قطع أشجار ليمون تعود لآل علي.

الاشكال لم ينته عند هذا الحد، اذ تمكن آل “علي” من الفرار إلى منزلهم والعودة إلى مكان الحادث مدججين بالأسلحة الحربية من نوع “كلاشينكوف”، وباشروا باطلاق النار باتجاه منزل آل الحلو فردوا بالمثل مما أدى إلى اصابة “ع.علي” اصابة حرجة في ظهره وسرعان ما فارق الحياة متأثرا بجراحه.

وبحسب المعلومات، فقد أصيب بعض الأشخاص عن طريق الخطأ جرّاء إطلاق النار العشوائي، من بينهم “ع.عبد القادر” بإصابة في اليد، و”ا.عبي” بإصابة طفيفة في الرأس، وتم نقلهما إلى احد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج الضروري.

مصادر ميدانية، كشفت عن حالة توتر كبيرة في صفوف اهالي البلدة وذلك عقب شيوع خبر مقتل أحد أفراد آل علي، وتحدثت عن عملية حرق استهدفت منزل آل حلو وعدد من سياراتهم، بالإضافة إلى تعرض منزلهم لإطلاق نار كثيف.

ووفقًا للمصادر، فقد تحركت آليات الدفاع المدني على الفور إلى الموقع لإخماد الحرائق في المنازل وبستان الليمون، لكنها واجهت صعوبات نتيجة لإطلاق نار كثيف من أسلحة حربية وقذائف آر بي جي، ما دفعها للانسحاب وسط مخاوف من الرصاص الطائش الكثيف في الأرجاء.

المصدر : خاص موقع الملفات