May 15, 2024

“شغل” أو محاولة ابتزاز وسرقة.. انتبهوا من هذا الحساب!  

يبدو أن حيل الابتزاز الإلكتروني ومحاولة سرقة حسابات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي لن تنتهي، فقد اشتكى عدد عبر موقع “الملفات” من حساب وهمي يّرسل رسائل غريبة إلى حسابات الفتيات والنساء حصراً.

وبحسب المعطيات التي حصل عليها “الملفات”، فإن الحساب مزيّل باسم “ميرفت عاطف عقل”، يقوم بمراسلة النساء برسالة موحدّة يعرض من خلالها فرصة عمل، وتقول الرسالة: “مطلوب للعمل من المنزل بنت  للاهتمام بصفحة أونلاين في السوشيل ميديا فقط للرد على رسائل الصفحة لمدة ساعتين باليوم براتب ثابت ومغري بالدولار (300) والقبض يومي عن طريق “ويش ماني” أو “أو أم تي” للمهتم يبعتلي على الفيسبوك”.

وعندما ترد إحداهن عليها، تطلب منها بدايةً الإسم ورقم الهاتف والإيميل، لكن المفاجأة أنه عندما تطلب الفتاة المرسل إليها الرسالة رقم صاحبة العمل أو مرسلة الرسالة للتأكيد من هوية المتكلم، يكون الجواب: “مفصول للأسف وأنا صاحبة الشغل إذا مهتمة بدي إسمك وعمرك ورقمك وإيميلك”.

هذا الأمر دفع بالكثيرات للشعور بالريبة من هذا الحساب ومن العمل المطروح، لذلك فإن موقع الملفات يضع أمام المعنيين ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية صرحة النساء لتعقب الحساب ومعرفة هوية من يقف خلفه في إطار تحقيق شفّاف.

المصدر : خاص موقع الملفات