September 24, 2024
\

انقذوا كريس.. حياته بين ايديكم

“ما رح اسمح للمرض ياخدلي ابني مني، ولآخر نفس رح ضل حارب واركض لأنقذلو حياتو، ابني بيستحق يعيش، ساعدونا كرمال نقدر نأمن الدواء لكريس ويقدر يتعالج.” نداء استغاثةٍ من ميشيل، أمّ، قلبها موجوع ومحروق على طفلها الذي تخشى فقدانه بأيّ لحظة.

كريس، ابن الـ 4 سنوات، تم تشخيص اصابته قبل شهرين بالضمور العضلي الدوشيني “دوشين”، وهو اضطراب وراثي تبدأ أعراضه بالظهور في سن مبكرة خلال مرحلة الطفولة فيصيب العضلات بانحطاط تدريجي وبدرجات متفاوتة الشّدة، مما يؤدي إلى عدم القدرة على المشي في عمر العشر سنوات تقريبًا، ولاحقًا، في غالبية الحالات، إلى الوفاة بعد سنوات قصيرة.

سبب المرض هو حدوث تغيير، طفرة، غالبًا من نوع نقص أو مضاعفة في البروتين العضلي الديستروفينDystrophin  ” الذي يتواجد على كروموزومX   ويعد ضروريا للمحافظة على بُنية الخلايا العضليَّة.

هذا المرض يعد من الأمراض النادرة التي تصيب الذكور حوالي 1 / 3500 – 4000 ، ويهدد حياتهم نظرًا للمضاعفات الخطيرة التي تؤثر على عضلة القلب والتنفس مما يؤدي إلى الوفاة في سن مبكرة اذا ترك المريض من دون علاج.

وحتى لا يكون مصير هذا الطفل البريء الموت، هو اليوم بحاجة ماسة إلى جرعة واحدة من العلاج المسمى Elevidys، ثاني أغلى عقار في العالم، اذ تقدر قيمة الجرعة الواحدة بـ3 ملايين دولار، “يمكن مبلغ كتير كبير بس حياة ابني بالدق”، تقول ميشيل.

للراغبين بالتبرع وبأي مبلغ كان، حتى ولو دولار واحد، تجدون أدناه صورة مرفقة بكافة الروابط، كما يمكنكم التبرع عبر المصارف لحساب الحملة.

https://www.facebook.com/profile.php?id=61553378007365&mibextid=LQQJ4d

https://whish.money/pay/7jLX6sgPC

أو يمكنكم التواصل مباشرة مع أسرة كريس للاستفسار أكثر ومعرفة كافة التفاصيل، فبحوزة اسرته كافة المستندات الطبية التي تثبت إصابة كريس بهذا المرض وتؤكد إمكانية نجاته في حال تأمن العلاج في الوقت اللازم.

الاتصال: عبر الأرقام التالية:
ميشيل، والدة كريس : 0096170841353

عماد: 0096171976965

كريس يستحق فرصة ثانية للعيش، لذلك نناشد من موقع الملفات كل أصحاب الأيادي البيضاء للمساهمة لتوفير ثمن الجرعة لكريس خلال فترة محددة، أي قبل أن يتم الطفل الخمس سنوات لإنقاذ حياته قبل فوات الآوان.

حياة هذا الطفل البريء بين أيديكم ..

المصدر : خاص – موقع الملفات